• 1
    0
    white

    نداء الأونروا العاجل ... أعمال القتال في غزة وتصاعد التوترات في الضفة الغربية

    شهدت الأرض الفلسطينية المحتلة اشتداداً حاداً في العنف في الأيام الأخيرة، بما في ذلك حدوث تصعيد في أعمال القتال أدى إلى تعرض غزة إلى ضربات جوية إسرائيلية مكثفة بدأت في 10 أيار/مايو، وصدامات في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.
    للمزيد ...
  •  © صور الاونروا, تصوير مروان البغدادي,2021
    Slider description overlay: 
    Add overlay to the slider description

    يوم في حياة طالبة من لاجئي فلسطين في الضفة الغربية

    مخيم الجلزون هو واحد من 19 مخيم للأونروا يقطنها لاجئو فلسطين في الضفة الغربية. المخيم مجاور لمستوطنة بيت إيل الإسرائيلية. تقع مدرسة فاطمة خارج حدود المخيم، أي بين المخيم والمستوطنة، في المنطقة "C" التي تسيطر عليها إسرائيل.اقرأ المزيد

UNRWA header

UNRWA | United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees

نحن نقدم المساعدة، الحماية و المناصرة
لأكثرمن خمسة ونص المليون لاجئ فلسطيني

أهم الأخبار

ماذا نقدم

التنمية البشرية للأونروا والخدمات الإنسانية تشمل التعليم الابتدائي والمهني والرعاية الصحية الأولية، شبكة الأمان الاجتماعي والدعم والبنية التحتية وتحسين المخيمات المجتمعي والإقراض الصغير والاستجابة الطارئة، بما في ذلك في حالات النزاع المسلح. يتم تسليم الخدمات ضمن خمسة برامج.

الأونروا في الأرقام

تشمل خدمات الأونروا للتنمية البشرية والإنسانية التعليم الابتدائي والمهني والرعاية الصحية الأولية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والتمويل الصغير والاستجابة للطوارئ ، بما في ذلك في حالات النزاع المسلح.

3.1 ألف اللاجئون المستفيدون من خدماتنا الصحية

460 ألف اللاجئون المتأثرون بالنزاع في سوريا

5.15 مليون اللاجئون المشمولين بولاية الحماية

التعليم هو مستقبلي

تقول نور: "التعليم هو الشيء الوحيد الذي يحدد مستقبلي. لن أكون قادرًا أبدًا على بلوغ هدفي دون تعليم مناسب، ولهذا السبب، مازلت أتحمل الظروف الصعبة."

نور الهدى عطية، ١٥ سنة.

تعلم اكثر