• 1
    0
    white

    كونوا الأمل للاجئي فلسطين

    كونوا الأمل للاجئي فلسطين رمضان على الأبواب، امنحوا مزيدًا من الأمل للاجئي فلسطين مع اقتراب حلول الشهر الكريم. بالتبرع للأونروا، سنستطيع توفير المساعدات النقدية والغذائية الطارئة لأكثر من مليون لاجئ فلسطيني في أرجاء الإقليم.
    تبرعوا الآن
  • إبراهيم ، يقف خارج محله في مخيم المغازي بغزة. الحقوق محفوظة للأونروا ، 2022 ، تصوير محمد حناوي
    Slider description overlay: 
    no-overlay

    بعد عام آخر: لاجئو فلسطين في غزة يستقبلون شهر رمضان الفضيل

    خلال شهر رمضان يتحول متجر في غزة من محل بقالة صغير إلى مكان للزينة. هذا المتجر الصغير يخص إبراهيم أبو جياب، وهو لاجئ من فلسطين يبلغ من العمر 70 عاما من مخيم المغازي في غزة.اقرأ المزيد

UNRWA header

UNRWA | United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees

نحن نقدم المساعدة، الحماية و المناصرة
لأكثرمن خمسة ملايين وسبع مائة الف لاجئ فلسطيني

أهم الأخبار

ماذا نقدم

التنمية البشرية للأونروا والخدمات الإنسانية تشمل التعليم الابتدائي والمهني والرعاية الصحية الأولية، شبكة الأمان الاجتماعي والدعم والبنية التحتية وتحسين المخيمات المجتمعي والإقراض الصغير والاستجابة الطارئة، بما في ذلك في حالات النزاع المسلح. يتم تسليم الخدمات ضمن خمسة برامج.

الأونروا في الأرقام

تشمل خدمات الأونروا للتنمية البشرية والإنسانية التعليم الابتدائي والمهني والرعاية الصحية الأولية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والتمويل الصغير والاستجابة للطوارئ ، بما في ذلك في حالات النزاع المسلح.

2.8 مليون لاجئ استفاد من خدماتنا الصحية

438 ألف لاجئ متأثر بالنزاع في سوريا

5.7 مليون لاجئ من المشمولين بولاية الحماية

التعليم هو مستقبلي

تقول نور: "التعليم هو الشيء الوحيد الذي يحدد مستقبلي. لن أكون قادرًا أبدًا على بلوغ هدفي دون تعليم مناسب، ولهذا السبب، مازلت أتحمل الظروف الصعبة."

نور الهدى عطية، ١٥ سنة.

تعلم اكثر